منتدى رابطة محبى الحيوانات الاليفة اكبر منتدى متخصص فى تربية جميع انواع الحيوانات الاليفة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 بعض التصرفات الخاطئة من قبل المربين .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tamer shawky
رابطاوى جديد
رابطاوى جديد


عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 29/10/2013
العمر : 41
الموقع : الاسكندرية - شارم الشيخ

مُساهمةموضوع: بعض التصرفات الخاطئة من قبل المربين .   الثلاثاء أكتوبر 29, 2013 5:51 pm

السلام عليكم اخوانى ..
جئت لكم ببعض التصرفات الخاطئة والخطيرة على صحة الطيور وهي كالتالي ...
1) وضع القفص في المطبخ

فالكثير منا وعند شرائه الطيور يبحث عن المكان المناسب البعيد عن الازعاج لوضع قفصه فيه ...
فيختار المطبخ ظنا منه أنه المكان الأفضل والمناسب ...
والصواب أن المطبخ من أخطر الأماكن الموجودة في البيت فالأبخرة الصاعدة والغازات قد تسبب عدة مشاكل وأمراض تنفسية لطيورك ...
لذا فهو تصرف خاطئ


2) التدخين

كما هو معلوم فالتدخين السلبي أي استنشاق شخص لايدخن من شخص يدخن مضر بصحته وهو يعد بمثابة التدخين أو أكثر ...
فما بالك ان استنشقه طير صغير ..
وبالطبع سيؤثر على صحة الطير وعلى جهازه التنفسي ..
والافضل عند التدخين الابتعاد عن مكان تواجد الطيور..
وهو بالتالي تصرف خاطئ


3) المراوح و المكيفات سواء الساخنة أو الباردة

تعد من أخطر الوسائل المستعملة على صحة الطائر فهي
تسبب له نزلات البرد وتؤثر على رئته وجهازه التنفسي ان ساء استعمالها...
فيفضل عند استعمالها أن تكون بعيدة وغير مصوبة في وجه الطيور ..
وليس من الضروري استعمالها الا اذا اقتضت الضرورة طبعاا...

وبالتالي فهو يعد تصرف خاطئ


4) أشعة الشمس المباشرة

ان اشعة الشمس المباشرة لفتره طويله ستضر بالطائر وستعرضه للموت فالافضل انك تحط القفص في مكان تصله أشعة الشمس الغير مباشرة أي الضوء فقط ولا شئ غير ذلك ...

وهو بالتالي تصرف خاطئ




هذه فقط بعض من التصرفات التي قد تأتي من المربي ... وعواقبها قد تكون وخيمة .. ارجوا ان يكون الموضوع مفيد Smile


عدل سابقا من قبل mouici في الخميس مايو 14, 2015 7:37 pm عدل 1 مرات (السبب : خطأ املائي)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mouici
مشرف عام اقسام طيور الزينة
مشرف عام اقسام طيور الزينة
avatar

عدد المساهمات : 150
تاريخ التسجيل : 12/08/2013
العمر : 16
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: بعض التصرفات الخاطئة من قبل المربين .   الخميس أكتوبر 31, 2013 4:24 pm

شكرا لك اخي الفاضل على هذه المعلومات
لما لا تترشح للاشرف على قسم طيور البادجي
هذا اذا اردت
تحياتي

_________________
تحياتي
اخوكم عبد الكريم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://animalsfanclub.dogboard.net/
tamer shawky
رابطاوى جديد
رابطاوى جديد


عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 29/10/2013
العمر : 41
الموقع : الاسكندرية - شارم الشيخ

مُساهمةموضوع: رد: بعض التصرفات الخاطئة من قبل المربين .   الخميس أكتوبر 31, 2013 7:07 pm

شكراا يا اخى على كلامك الجميل و انا بالفعل تقدمت برسالة لمدير المنتدى و لكن لم يتم الرد عليها حتى الان و انا فى الانتظار .. انا على استعداد للمساعدة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mouici
مشرف عام اقسام طيور الزينة
مشرف عام اقسام طيور الزينة
avatar

عدد المساهمات : 150
تاريخ التسجيل : 12/08/2013
العمر : 16
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: بعض التصرفات الخاطئة من قبل المربين .   الجمعة نوفمبر 01, 2013 7:10 pm

اخي مدير المنتدى مشغول هذه الايام ولا يدخل للمنتدى وهذا لفترة قصيرة وهو يبحث عن مشرفين لكل الاقسام وعندما يدخل للمنتدى سيرد
تحياتي

_________________
تحياتي
اخوكم عبد الكريم




عدل سابقا من قبل mouici في الخميس مايو 14, 2015 7:40 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://animalsfanclub.dogboard.net/
M&A
مشرف منتدى الكلاب
مشرف منتدى الكلاب
avatar

عدد المساهمات : 195
تاريخ التسجيل : 20/01/2014
العمر : 23
الموقع : دمياط..ولكن القاهره حالياً لدراستي

مُساهمةموضوع: رد: بعض التصرفات الخاطئة من قبل المربين .   الأحد يناير 26, 2014 11:18 pm

موضوع جميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://animalsfanclub.dogboard.net/
ابوساره
رابطاوى جديد
رابطاوى جديد
avatar

عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 17/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: بعض التصرفات الخاطئة من قبل المربين .   الأحد مايو 18, 2014 1:41 pm

كلام جميل ونصائح ممتازه
اضيف لأخويا تامر اضافه للمربى الجديد
تربية الشبابات افضل من انك تشترى زوج شغال غير معروف تاريخه
ابتعد عن شراء الاناث الكبيره  من عند التاجر ويقولك شغاله وتذكر المثل القائل (لوكان فيه خير ..............)
وكمل ياجميل المثل
وكذلك الحال بالنسبه للذكر فهناك عيوب خلقيه ومشاكل صحيه كثيره لايعلمها الا الله فى الطيور ومينفعش معاها الفهلوه
لاتنخدع بشرائك زوج بايض وراقد على بيض لانه بمجرد تغيير مكانه ستترك الانثى البيض مباشرة
فقط لو فيه زغاليل سيظل الابوين يطعموهم واحيانا ايضا ولكن فى القليل جدا يترك  الابوين الصغار ولايعتنون بهم
ياريت حد يكمل بقى
ولكم خالص تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بعض التصرفات الخاطئة من قبل المربين .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى رابطة محبى الحيوانات :: منتديات طيور الزينة :: قسم طيور البادجى (العصفور الاسترالى)-
انتقل الى: